Skip to playerSkip to main contentSkip to footer
  • 2 weeks ago
2058 - قصة عروس البحر الميت !! سوالف طريق

-----------------------
نحن دائماً نتطلع لدعمكم وتشجيعكم، إنضموا لمجتمع 'سوالف طريق' لتكونوا جزءًا من رحلتنا المثيرة في استكشاف القصص الواقعية حول الجريمة وعمليات التحقيق والتحريات.
https://ko-fi.com/sawaliftariq

Category

😹
Fun
Transcript
00:00السلام عليكم. آيات فتاة عمرها عشرين سنة. بنت اردنية تعيش في
00:09اطراف عمان. البنت هذه في عام الفين وثمانية حصلت لها قصة.
00:17وقصتها هذه عملت ضجة في ذاك الوقت. البنت كانت تعيش قصة حب
00:24مع شاب. وهذا الشاب من اهل المنطقة اللي هي ساكنة فيها. متعرفة من
00:32ايام المدرسة. وكانت من خبية علاقتها معها الشاب ولا احد من
00:39افراد اسرتها يعرف في الموضوع. البنت تعلقت في الشاب والشاب كذلك
00:46حب البنت لكن لسه صغير يعني. البنت يا دوب وصل عمرها عشرين سنة
00:52والشاب كذلك عمره في نفس عمر الفتاة. لا حصل شهادة ولا
00:58عنده وظيفة. ووضعها المادي تعبان واسرة اسرة بسيطة. يحتاج
01:03الوقت. علشان يعني يجهز نفسه وانه يكون وانه كذا. المهم ما كن
01:09بالطويلة. في بداية العام اللي هو الفين وثمانية ميلادي. تقدم رجل
01:17الى اسرة ايات وطلب ايدها. وهالعائلة اسرة ايات ما عندهم والله
01:27البنت نشاورها ولا ناخد رايها وكذا. لا لا لا. اهم شيء ان هذا الرجل
01:33يكون محترم من عائلة معروفة وانه شخص ملتزم يعني ملتزم بعاداته
01:39وتقاليده وما عنده مشاكل وسمعته طيبة اوكي. لما تقدم قالول احنا
01:44موافقي. بعدين ارجعوا للبنت. وقالولها ترى جاء شخص ومن عائلة
01:50فلانية واحنا وافقنا. هالبنت بدأت تبكي وتصرخ وانا لسه صغيرة
01:55وبكمل دراستي. ما قالت لهم انا احب شخص ولا في علاقة. لانها لو انها
02:03تتكلم او تكشف هالموضوح هذا. راح يقتلونها. ما فيها روح
02:09وتعال. لذلك بدأت تتعذر موضوع انها صغيرة وموضوع انها
02:13دراسة. قال لها شون مشكلة. الدراسة الرجل ما عندها مانع. حتى لو انك
02:18تتزوجين راح يخريك تكملي دراستك. وبعد شلي كتابينه شنو
02:22ناقصك. شنو غير هالكلام. قالت لها بس اه انا يعني ما نجي يعني
02:29مستعدة. لا لا لا البنافل اللي اصغر منك تتزوجه. واللي بعمرك تتزوجه. واللي
02:33اكبر منك شوي عندهم عيالة الان. يعني هذا امر طبيعي. ما
02:38عندك عذر. وبعدين احنا نعرف نختار لك الشخص المحترم. انت كبنت
02:42شلون بتعرف ان الشاب هذا محترم ومن عائلة يعني محترم. احنا
02:46اللي نعرف. واحنا اللي اختارنا لك. راح تتزوجي غصبن عنك. حاولت
02:52كلمت امها كلمت ابوها قال لها ابدا ما في مجال وسك تولاد يعني
03:00انت فضحين مع الناس. ازعلت شهر شهرين بعدين وافقت غصبن
03:05عليها. حاولت ان فعلا يعني يعني تعيش الواقع. انا خلاص مقبلة على
03:12الزواج وان شاء الله يكون انسان طيب وهم اسألوا عنه وفعلا اوه شخص
03:16جدا محترم اللي تقدم لها وما. وصارت تفكر بينها وبالنفسها انه
03:21انا يعني ليش متمسكة مثلا في عشيقة او حبيبي. شنو في زود? شخص اصلا
03:29ما بادر ولا تقدم لي ولا شفت منه شي يعني. انا اللي متعلق فيه. وحتى
03:36لما قالت لان انا راح تزوج وكذا تعال تقدم لي علشان اقدر يعني
03:43ارفضها واتزوجها. قال انا ما اقدر وضعي وتعبان وانتظري شوية
03:48وليش ما استعجل على الزواج. قالت له غصبن عني مش بكيفي. قال
03:52انا ما اقدر الان. فما عطاها حل ولا ووقف معاها في هاللحظة. المهم
03:58مشت في طريق الزواج. وعملوا لها حفل زفاف كبير وعزموا العالم
04:05والرجل ما قصر حط لها بيت. ونفذ لها كل شروطها. وما كان عندها
04:11مانح حتى موضوع انها تكمل دراستها. اول ليلة ليلة الزفاف
04:17وثاني ليلة. اسبوع. بعد اسبوع البنت خلاص. انفجرت. ما هي
04:28قادرة تمثل على نفسها. ما هي قادرة تكتم الحب اللي داخلها
04:34اللي عشيقة. وتنظر اللي زوجها هذا يعني شخص غريب ما هي قادرة
04:41تتقبلها ما هي قادرة كذا. وفي لحظة زلة لسان. اثناء يعني
04:48حديثها مع زوجها. قالت لا انا بصارحك. وارجو انك تفهم. انا
04:55يعني حسيت انك رجل يعني متفهم وخايف الله ومحترم واتقدر.
05:01وقال هي طيب شنو في. اطلبي يا يا قلبي يا حبيبتي يا زوجتي. اللي
05:07تابين انا حاضر. اللي اقدر عليه ما رح اقصر. قالت لا ابيك
05:11تطلقني. قالها شنو? انت مستوعبش قاعد قولين? احنا ما صلنا
05:16اسبوع شوي يعني. اه تقريبا سبع ثمان ايام. متزوجين. طلقني ليش?
05:22ش صاير? سويت شي غلط? اكتشفتي علي شي غلط? قالت لا. الغلط مني
05:29انا. قالها شنون يعني? قالت انا باعترف لك بشي. قالت اتفضل
05:35يقولي. قالت انا احب شخص. وانا لي علاقة معاه يعني اكثر من
05:42ثلاث اربح سنوات. ومتع القى فيه جدا. وحتى لما اكون معاك في اكثر
05:48الاوقات خصوصية اتخيل حبيب واشيبي. انا ما اقدر استمر بخداعك.
05:55ولا يمكن اني راح اترك قلبي يحبك ويتخلى عن الحب الاولاني. البنت
06:03داشا فيه جو. جو يعني. اللي خلاها الضيع الدنيا. ما توقعت ردة فعل هذا
06:14الزوج. الرد الطبيعي. ردة فعل طبيعية من اي رجل عنده غيره.
06:19زوجته اللي اللي راح اختارها من دون هالنسوان هذي كلها. ودفع
06:27عليها واشتهد ورتب اموره واعلن زواجه وعزم العالم وبالنهاية تقول
06:33له والله انا احب واحد ثاني غيرك. شن ردة فعلها راح ينجن. لكن هذا
06:37الزوج قرر انه ياخذ حقه بطريقة انه ما يورط نسب شي. قال
06:46عنا ليش? الحين يعني اقوم اقتلها ولا اضربها وكسرها ولا واني
06:52اتحاسب قانونيا و. لا لا لا. قال انتي عند كلمتك هذه قالت اي نعم
06:57واطلب منك طلب. خليك يعني انسان شهم ورجولي واسطر علي وطلقني. وقول
07:05انت اللي ما تبيني. قال اي نعم. ماشي. حلوة. يعني انت
07:11حين تمسخريني. وتخليني يعني اقول حق الناصر ان انا اللي ما
07:18ابيها. واتحمل كل الخسائر. المادية والاجتماعية والوقت
07:23والجهد والمشاعر. انا يعني ما لدي اي قيمة. يعني اه. حتى احاسيسي
07:33وشنو ممكن اني انا احس فيه. يعني لما تقولي لي ارفضك علشان
07:36واحد واحد ما يسوى. يعني لا هو اللي تقدم لك ولا هو المتعلق فيك
07:42ولا اللي يتمسك. ترفضين كل هذا علشان شخص لك علاقة فيها. ماشي
07:49ماشي. وتبيني اقول حق الناس ان انا الغلطان. قال لها امشي معاي. اخذها
07:53ويوديها بيت اهلها. طبعا ايه باعتقاد انها خلاص. وحي يتركها في
08:00بيت اهلها. وبعد عدة ايام يقول انا ما بيها وهي طالة. شنو يعني
08:05هذا اللي جاء في بالها. لكن اول ما دخل بيت اهلها مسك ابوها
08:10واخوها الكبير. قال هذه البنت. واسألوها البنت على علاقة بشاب.
08:17عشيقها وتحبها. وتقول انا ما انا قادر ا انساه ولا قادر اعيش
08:23معاك. وطلقني. وقول لهم ان انت اللي ما تبيني. لكن انا الرجل
08:28ابي حقي. ابي حقي وتعويضي. المادي والاجتماعي والنفسي. وكل
08:33شي اللي حقي تعطوني اياها على دارة الملي. او يترك البنت قال
08:39خلهم هم يتصرفون فيها. يقتلونها. اي عذبونها. انا ما لشي غير. انا
08:44اخذ حقي. واروح ادور بنت الحلال اللي تستاهلني. ليش اتعب
08:48نفسي معاها. وفعلا كلامه صحيح. ليش ابرد ما مسي. تركها عندهم
08:53مشها. البنت خلاص يعني هي. لما واجهها مع ابوها واخوها البنت
09:00اعترفت. وصار التبك وتترجى قاله ماشي ماشي. الزوج ميشة. ويمسكها
09:07ابوها واخوها الكبير. او ضرب. ضرب. ضرب ما هو ضرب الله. ضرب
09:14الموت. ضرب الابل على القروة اللمبي. ضرب تكسر في هالعظم
09:19هذا. البنت خلوها خلاص. على وشك يعني الموت. يغم عليها من الضرب.
09:29اول يوم ثاني يوم. ابوها ايش يقول يقول? يقول حقه يولد الكبير.
09:36هذه لا تضربها ضرب يعني يؤدي لوفاتها. انا مستحيلة خليها تموت
09:43بها السهولة. لا لا لا. اللي سويتها فيني هذا وراحين تشعر. العالم كلها
09:47راح تحرف قصة. انا ابي اتشفى منها قبلها تموت. او فعلا استمروا
09:53يعذبون فيها اربع خمسة ايام لين رجع اخوها الشقيق الثاني. عندها
09:59واحد كذلك ثاني. وهذا كان يعني مسافر الى احد المدن
10:04بعيد يعني. او رجع. رجع طبعا بعد ما بلغوا تعال في عندنا
10:07مصيبة جاء. وسمع السالف. هذا اسم علي. انا ما بي اذكر اسم ابوه
10:15عائلتها مالا داعي. قالوا له هذا اللي صار. وين البنت ايات
10:23قالهم موجودة فيها الغرفة. دخل عليها او لا? قال يا بابا
10:29الله يخليك انت واخوي. ارجوكم. ممنوع احد يلمسها. ولا يمد ايدها
10:37على ايات. خلاص. خلوا الموضوع عندي وانا اتصرف. ارجوكم البنت راح
10:42تموت. وبعدين ممكن زوجها يكون كذاب. قال اولا البنت اعترفت. قال
10:47لا ما يخالف. وانا لازم اسوي مواجهة. بينها وبين زوجها. وبتأكد
10:53من صحة الكلام. وشنو اللي هو فهمها وشنو اللي هي قالتها. قال
10:58هذا شفيكنت? احنا نقول لك البنت اعترفت وزوجها جاء. اذا خلي
11:03يجي وانتفاهم قال ابدا ما يبيشوفنا ولا يبي يجي وقال تصرفوا معاها
11:08وعطوني حق وما لشغل. قال خلاص خلاص. انا ااخذها بنفسي. واروح اواجه
11:15بعن زوجها. ويشوف شنو اللي يصير بعدين انت فاهم. لا تقدمون على
11:20شي يعني بكرة تندمون. هدوا طبعا لانهم عذبوها اربعة ايام وشافوها
11:27يعني خلاص تبتموت. هذا الولد او اخوها هذا كان رحمة لها. ده لا ماشي
11:34ننتظر. خلها تواجه زوجها وخل كل واحد فيهم يقول الكلام اللي
11:39عنده وانها بنعرف او نتأكد من الحقيقة الامر او الكلام اللي
11:43نقال. قال تم. فعلا راح اققتها قالها البسي وكذا والمشكلة انا
11:49ما قدر اوديك المستشفى. المستشفى لما يشوفون هالكدمات
11:54وهالضربات كذا. راح يسألون وراح تصبح قضية وبكرا راح ينقون
12:00القبض على ابوك وعلى اخوك يعني. البس وكذا وجهزي نفسك انا
12:05باخذك فسحة شوي تغينين جو وتبتعدين عن البيت وبعدين بنروح
12:09بيت زوجك. على شام بنبي انت فاهم معه. ايه طبعا تبي بس
12:16الحياة تبي تطعم الهالبيت اللي تعذبت فيه من الضرب. فعلا اخذها
12:23اروح. قال اخا نروح تنفسح وكذا. اروح على شاطئ البحر
12:30الميت. انتم معارفين البحر الميت موجود في الاردن. وله طبعا
12:35اه كثير سياح يروح. انا سبق اني رحت. في اماكن سياحية هناك اه
12:40ناستجس على الشاطئ. طبعا من الصعب جدا انه واحد اه يتسبح فيه
12:46يعني يدخل وكذا. الا انه يستخدم الماء هذا اللي فيها جروح. اللي فيها
12:52مثل امراض جلدية سبحان الله يعالج. اللي اه فيه لعدة امراض مثل منها
12:58روماتيزم ومنها كذا. الطين كذلك طين البحر الميت هذا مفيد جدا. ففيه
13:04كدر السياح وكذا وناس تروح هناك. اخذها وجلسوا على الشاطئ. وقال
13:10انت ايدينك ورجولك ووجهك فيه كثير جروح. اه تعالى تعالى تعالى
13:16غسلي فيه ماء البحر. ماء البحر الميت تعالى. والبنت طبعا ما هي قادرة
13:22تكلم من التعب. مرهقة من الضرب. والكدمات اللي فيها. مسكها وصالت
13:29ماشى مع اخته. وهي التلتف تعالى تقول لها والله انا اسفة اني وررتك
13:35معاي اخوي. وانا ما دش اقول لك. وانا ياريتني ما اعترفت. وقال
13:41يعني انت فعلا اعترفتي. قالت اي نعم انا اعترفت. وانا دافعت. وكنت يعني
13:47مستعدة. لهاليوم هذا. وكنت عارفة اشي اللي صراح يصير. لكن خلاص. انا
13:54ما بقى فيني شي. صارت ايه تفض فضل لهالمسكينة. المهم دخلها على الشاطئ. والماء
14:02يعني كان لي نص جسد يعني. في الشاطئ. وصار يغسل وجهها. الماء
14:10المالح وغسل ايديها وكذا. شوي. او يمسك اخته ايات من شعرها. اهي
14:21التفتت عليه. وقال لها تشاهدي. قال شنو? قال لها تشاهدي. تشاهدي. والبنت
14:32يخليك تشاهدي. تشاهدي. ويغطس فيها داخل البحر. والبنت ما فيها
14:41طاقة. هي بروحها كانت مضروبة اربع ايام ضرب يعني متسل عظامها. وجاء
14:48هذا بعد يغطس فيها في البحر. والبنت من حلاوة الروح صارت يعني
14:55اترافس وتحرك بدينها ورجولها وهو يغط فيها يغط فيها يغط فيها
15:01خلاها تشرب من ماي البحر لين فارغة الحياة. لا وخلى جسدها داخل الماء
15:13لفترة. علشان يتأكد انها خلاص. لين تأكد سحب الجثة وحطها في
15:25المقعد الخلفي لسيارته. وراح بنفسه ومعاه الجثة الى مركز الشرطة
15:33وقال لهم انا صراحة قتلت اختي وغسلت عاري. والجثة معاي في
15:40السيارة. فحلهم واحلوا السيارة ولا البنت. فارغة الحياة. وتقرير
15:47الطب الشرعي. اكد ان سبب الوفاة هو الغرق. لكن وجود كدمات وسحجات
15:56وربوط. قالوا اذا من اللي مبين ان ضربات اللي على جسدها صالها
16:02فترة. يعني مو اليوم. مو يوم موقع جريمة. مو في نفس اليوم اللي
16:08وقعت في الجريمة. وعروفوا منه ان اصلا قبل يومين ثلاثة كان
16:14مسافر. قالوا بس من عندك في البيت? قالوا القبض على ابوه وعلى
16:19والدته وعلى اخوه الكبير. تبين ان الاب والاخ هم اللي كانوا يضربونها
16:25وانكشفت الحقيقة موضوع الزوج اللي استدعوه وقال لهم فعلا انا
16:30مالي علاقة. انا اسلمت البنت لها لها. وبلغتهم بالكلام اللي اعترفت فيه
16:35بنفس علي. وانا رجل يعني. ولسه احنا ترى معاريس البنت
16:39عروسة. ما صلى ثمانة ايام تسعة ايام بالكثير. المهم القافية
16:46لبسها منه علي. اللي غرجها في البحر. واصلا كان يمثل. لان اهم استدعوه
16:52قالوا له تعال انت لانت متزوج ولا اخوك اللي اكون انك متزوجوا
16:56عند عيال. نبك تشيل قضية اختي هذي لازم نغسل العار. واحنا ما
17:00نبتورط انت تشيل الموضوع. اخذها وروح تخلص منها. ومثل انك تبت
17:06انقذها تبتوديها. وفعلا سوى الفيلم ووداها بنفسها للشاطئ وغرقها. القانون
17:12في ذاك الوقت في الاردن. كان يخفض عقوبة الشخص اللي يرتكب
17:18جريمة. اذا كانت بداية الشرف. وهذا اللي حصل عليها علي. بعد عدة
17:28مداولات تم الحكم عليه بالسجن ستة اشهر. لكن هالقانون
17:32القانون هذا تم تعديله مؤخرا. واصبح للقاضي حق التقدير. وتم
17:38تغليض العقوبة حتى انها تصل للاعدام. تقتل زوجتك. تقتل اختك. تقتل
17:46اي امرأة تقرب لك. والله بداعي الشرف. مثل ما قتلتها تقتل. اقل
17:52شيء اقل شيء تاخذ مؤبد. ما في موضوع ولا غسل عار ما غسل عار. اللي
17:58اصبح الكثير من الجرائم اللي اه يستغل اصحابها. هالثغرب في
18:05القانون. ويقول والله بداعي الشرف. وهو الموضوع ما لعلاقة ابدا
18:08بالشرف. يستغلون علشان ياخذ تخفيض حكم. لذلك تم الغاءوا. اغلب
18:14الدول الان صارت تغلض هالعقوبة. وما في شيء اسمه غسل عار. الله
18:20يكفن الشر. والله يحميكم ويحفظكم. وهذه نهاية سالفتنا. فمان الله. مع
18:26السلامة.
18:28اشتركوا في القناة.
Be the first to comment
Add your comment

Recommended