00:00ويد كان قرار أن أنا أطلع كتاب أو حتى أني أمسق قرم وأكتب ويد كان صعب
00:05كانت عندي كلمات ويد كانت عندي أشياء ويدة بقولها وما حصلت شيء أطلع فيه هالكلام إلا عن طريق الكتابة وعن
00:15طريق الورقة
00:27ويد مرات فكرتني أنا أصلاً ما أكتب وما أنشر
00:31كان السبب الوحيد اللي هو أن الناس شو بتفكر الناس كيف بتفهم هل أنا في المستوى المطلوب عشان أنشر أو
00:38لا
00:39فوايد كان قرار أن أنا أطلع كتاب أو حتى أني أمسق قرم وأكتب ويد كان صعب
00:45أصعب شيء في الكتابة أن الواحد يبدأ بالكلمة الأولى
00:49الكلمة الأولى هي المفتاحية حق الصفحات الياية والسطور الباقية
00:53فأن تختار شيء ملهم أو كلمة ملهمة ويد صعب لأن بعدين أنت بتقرر عليها باقي الصفحات كلها
01:02بداية الكتابة بموت شخص عزيز عليه جداً خالي عبد عزيز هو كان بعمره فكان صديقي وأخوي بنفس الوقت
01:12وايد اتقلبت بموتة وايد اتقترت بفاقة كانت صدمة بحياتي كانت قوة صدمة موتة في حياتي
01:22في يوم مات كانت عندي كلمات وايد كانت عندي أشياء وايدة بقولها وما حصلت شيء أطلع فيه هل الكلام إلا
01:34عن طريق الكتابة
01:35بديت في الكتابة من عمر صغير تقريباً في عمره العشر سنوات يمكن كانت هاي الوسيلة الأقرب لي في الترفيه أو
01:43في التعبير عن ما يجول فيه خاطري
01:45بعكس الأطفال الآخرين اللي كانوا يستفدمون للعب مع الأطفال هي الوسيلة الأقرب لهم
01:52أنا دائماً أطمح في كل كتاب أكتبه يكون أفضل من اللي قبله من حيثني أنا لازم أطور سلوبي لازم أطور
01:59حتى الفكرة اللي أبا وصلها
02:01مثلاً من النصوص بعد ما خلصت سنتين في النصوص توجهت له للرواية
02:08من أول العبارات اللي كتبتها في التحفيز كانت الفشل هو ليس الوقوع والتعثر بل الاستسلام فلا تستسلم
02:17والعبارة هاي كانت رسالة لكل شخص كان ناسي حلمة أو متناسي حلمة وما يجاهد للوصول للحلم
02:25فلا تستسلمون ووصلوا لللي تبون توصلونا
02:28الناس اللي حسوا أني أميل للكتابة هم كانوا صديقاتي ومعلمتي في المدرسة
02:36كانوا هم الدعمين لي وهم كانوا المشجعين لي أني أكمل في هذا الدرب وما أوقف
02:42كنت بالتراجع أحياناً كثيرة عندما لم أجد من يرشدني في البداية
02:48وعندما كان الطريق غير واضح أمامي فكنت أجد صعوبة في تحديد الخطوة القادمة
02:55لكن عندما أدركت أو بدأت ألاحظ ردات الفعل التي أتلقاها من بعد قراءة كتاباتي
03:05أو المشاعر التي تصلني من بعد القراءة
03:09أحسست أن هناك بعض القرارات يجب إعادة النظر فيها
03:14ويجب على الإنسان أن يعطي نفسه فرصة أخرى في شتى المجالة
03:30ترجمة نانسي قنقر
Comments