Skip to player
Skip to main content
Search
Connect
Watch fullscreen
Like
Bookmark
Share
More
Add to Playlist
Report
سارة الودعاني تتواصل مع دكتور نفسي من أجل ابنتها.. ايش القصة؟
Shasheh شاشة
Follow
13 hours ago
Category
✨
People
Transcript
Display full video transcript
00:00
ما أقدر أني أشوف بنتي حزينة وتمر بصدمة وأتركها وممكن هذه الصدمة تأثر عليها طول حياتها
00:07
قلت له أقول لك بنتي ما تبي تتكلم وما تبي تجرس معي وبنتي في صدمة
00:14
أنا كيف أتعامل؟ قلت له أنا الآن أبغى أعرف أنت كمختص تعطيني الطرق الأمثل في أني أنا كيف أتعامل مع بنتي
00:25
بحيث أن نحن نخفف من أثر الصدمة النفسية عليها لأنها هي كطفلة عمرها أربع سنوات ونص تقريبا أو بتكون خمس سنوات
00:33
الموضوع كبير عليها وأكثر من شيء وأقدر وقتها كانت تعبانة فيها حرارة يعني البنت أشلاء كثيرة
00:43
قال أولا ليش ما تروح المدرسة؟ قلت في خاضري أنا يعني ما لدخل بس أوكي بجاوبة
00:51
قلت إنها ما تروح المدرسة لأني أنا يوم ولدت البنت شوي يعني
00:56
تعلقت فيني بزيادة وأصلا جيتها حرارة وتعبانة وعندها التهاب ومدرأ إيش
01:03
فهذا السبب اللي ما يخليها تروح المدرسة
01:05
قال طيب وإذا تعبانة؟
01:09
شفي ذا؟ خلاص أنا بعدي هذا الموضوع
01:11
قلت طيب شوف دكتور إحنا ممكن نتكلم عن موضوع المدرسة بعدين لأن هذا مو أهمية عندي بالدرجة الأولى
01:18
أنا الآن أبغى أعرف كيف أتعامل مع بنتي
01:21
واضح سؤالي واضح كيف أتعامل مع طفلة تمر بصدمة أو تمر بحالة غريبة
01:30
أي شيء
01:32
قال لي مو مطلب أنك تسويني شيء
01:36
قلت شوني مو مطلب أنك تسوي شيء
01:38
طب كيف أتعامل يعني إيش مفروض أسوي بشكل عام
01:42
قال تركيها تحزن
01:46
والله يا بنات أني ما أكذب
01:48
قلت أخليها تحزن؟
01:53
شون يعني؟
01:55
هو يقول لي أنه هذا جزء من الحياة أن الإنسان يحزن
02:00
قلت أوكي أنا معاك أنه هي حتمر في حزن
02:04
بس أنا ما أقدر أني أشوف بنتي حزينة وتمر بصدمة وأتركها
02:10
وممكن هذه الصدمة تأثر عليها طول حياتها
02:13
يعني إخنا كنا أطفال وكان في صدمات مرينا فيها
02:18
ما كنا نعتقد أنها قد إيش تأثر في حياتنا
02:21
فأنا ليش أعرض بنتي لنفس هذه المواقف؟
02:25
قلت شون يعني أخليها تحزن؟
02:26
أوكي يعني لو حزن بسيط عادي أقول لك بنتي ما تتكلم
02:30
بنتي ما تناظرني والله كانت بس تطالع السقف
02:33
تخيلوا أسولف معها أنتوا تخيلوا شي صية سكرة
02:36
إشلون صامتة؟
02:38
بنتي تمر بصدمة
02:40
قال لي عادي خليها تمر بصدمة ولازم تحزن
02:46
وخليها تجرب الفقد أنها فقدت الناني
02:49
قلت ترى الناني حقتها قبل قد سافرت
02:53
بس ترى في فرق أن الطفل فجأة يفقد إنسان
02:57
ولو يكون فيه تمهيد
02:58
لما ناني سافرت إجازتها الأولى
03:01
يا رب لك الحمد ما تعرضت لأي موقف مثل كذا
03:04
لأني كنت مهدة وكنا من تفقين
03:06
وكان عندنا جدول وكان عندنا خطة
03:08
وكان عندنا تفاهم مع الطفل
03:10
هي في النهاية أرجع أقولها تلع عمرها أربع سنوات ونص
03:13
كشوي أرجع عيد عليه الموضوع
03:14
أنتم ما تتخيلون شلون هو مستسخف فكرة
03:19
أن أنت أصلا ليش تعتقدين أنها حزينة يعني؟
03:22
أو أن ليش تكبرين موضوع حزنها؟
03:24
والله العظيم بنات أنا ما أمزح أن هذا كده أسلوبة
03:28
أنا إلى الآن مش قاعدة أقول في نفسي قلت يمكن لأني أنا توني والد ونفاس
03:35
فالهرمونات عندي تلعب فيني
03:37
مشاعري مش مستقرة
03:41
يمكن أنا قاعدة أشوف الموضوع بشكل
03:43
فكان معي ميس بشرة
03:45
ميس بشرة البريطانية
03:48
اللي يعني حنا نعتبرهم مش مثلنا في المشاعر
03:52
واللي أنا كميس بشرة أعتبرها سيريس مرة وحازمة جدا
03:57
انهارت
03:57
جسد تقول له أنه يا دكتور
04:01
أنت اللي قاعد تقوله شوي مش منطقي
04:05
أنت تتكلم أولا أولا مشاعرك يعني تتكلمها هذي أم والد وكذا
04:10
شي الثاني الطفلة فعلا أنت مر بصدمة
04:13
إحنا استشاراتنا كيف نتعامل تخيش قال
04:16
خلوها تعرف
04:18
أنه في موت
04:21
أوكي
04:24
قلت لا طب كيف أشرح لها عن الموت
04:27
قلت ممكن مهم هذه النقطة
04:29
طب أوكي كيف أشرح لها عن الموت
04:30
قلت لا لا داعي تشرح لها
04:32
هي بتعرف
04:33
هي عرفت أن أم الناني ماتت خلاص
04:36
أنا هنا في لحظة
04:39
يكذب هو يستهبل
04:41
هو صادق
04:42
هو من جدة
04:43
أنا جاسة أناظرة
04:46
وجاسة أناظر مس بشرة لني أبي أعرف
04:48
أنا في أي مرحلة
04:50
هل أنا أبا مالغ
04:52
هل هو طبيعي
04:53
فأنا لما أشوف مس بشرة
04:55
مس بشرة بالنسبة لي
04:56
مرة سيريس ومرة حازمة
04:58
ومثلي مثلا عاطفية وبالنهاية بنتي
05:00
أكيد عندي شعور مختلفة
05:02
قاعد أجوف مس بشرة من هارة
05:04
قاعدة تناظرة وقاعدة تقولها
05:06
أنتها مش منطقي اللي قاعدة تقولها
05:09
قمت أنا
05:11
قلت له شوف دكتور
05:13
يمكن لأني أنا والد
05:15
فمشاعري قلت أنا بعطي عذر لنفسي
05:19
يعني علشان يتفهم
05:21
فجيت قلت له قلت له شوف يا دكتور
05:23
أنا بالنسبة لي
05:25
توني والد
05:27
من أسبوع
05:29
وقتها كان من أسبوع أو ست أيام
05:31
يوم أني كنت شايفتها
05:33
وهذا خامس بيبي
05:35
وأنا دخلت
05:37
بعد الولادة عملية
05:39
فأنا قاعدة أتألم
05:41
وأكيد أن نفسي مش مستقرة
05:44
وأنا عشان نفسي مش مستقرة
05:46
ما بيأثر هذا الشي على بنتي
05:48
بلس أن بنتي تعبانة فيها حرارة
05:51
مو قاعدة تأكل
05:52
تمر بصدمة
05:53
فقدت الناني فجأة
05:55
أم الناني حقتها توفت
05:56
فقاعدة تمر
05:58
طفل
06:00
قال وإذا والد
06:02
والله يا بنات
06:04
والله العظيم إنك إذا يقولي
06:06
كتا
06:08
وم humans
06:10
هنا أنا عاد بدت
06:14
خلاص
06:15
ما بيأصل لطيفة خلاص
06:17
قلت له
06:19
أوكي دكتور
06:20
ما أقدر أشرح لك
06:21
اش يعني والد
06:22
لأنه بالنهاية أنت رجل
06:24
ما رح تفهمي يعني في خاطري
06:30
المرأة الوالد يعني مشاعر
06:35
يبه
06:37
شوفوا كلنا مقادرين نمسكها. كلنا. وينها هاز ضعبوطة دي. أنا ألحظ.
06:48
لا ترجمة. يا الله. يا ربي. قسما بالله. مراكض. حرفيا مراكض. قاعدين نراكض.
07:14
أنا أنا أنا أنا أدفك يا الله. لا لا شو.
Be the first to comment
Add your comment
Recommended
0:54
|
Up next
"تحت المدّ".. مجموعة طوني ورد ربيع وصيف 2026
Layalina - ليالينا
12 hours ago
3:45
سهر ابنها تعبها… وامها عطتها الحل
Shasheh شاشة
3 weeks ago
6:15
نسي أمانة اليتامى… لحتى ربنا ذكره فيها بمرض ابنه
Shasheh شاشة
5 days ago
5:30
الفنانة يلدا تتحدث عن ابنها المريض للمرة الاولى
Shasheh شاشة
10 hours ago
4:47
ما كانت تتخيل إن أمها تخونها هيك!
Shasheh شاشة
5 days ago
5:08
خلود ابنة ملكة كابلي
Shasheh شاشة
12 hours ago
6:28
قبل يضحّي بقلبها عشان تحققله حلم الأبوة
Shasheh شاشة
3 weeks ago
5:44
لما الشريك يختار الصمت.. مو معناته خلصت القصة!
Shasheh شاشة
2 weeks ago
5:14
أمها ما تحملت تشوف بنتها سعيدة.. فقررت تخرب بيتها!
Shasheh شاشة
3 weeks ago
3:39
خدعها وسرق ذهبها! قصة الفتاة التي وقعت ضحية لحبيبها القديم
Shasheh شاشة
6 days ago
11:20
دراما رامي وشذى الادهمي مستمرة بعد اصابة اولادهم الخطيرة
Shasheh شاشة
12 hours ago
3:55
أمها باعت سعادة بنتها … حتى تردلها الجميل
Shasheh شاشة
2 weeks ago
4:57
معقول يغار منها بس لأنها صارت مديرة؟ شو رأيكن؟
Shasheh شاشة
2 weeks ago
3:57
الغيرة أكلت قلبها بس لأنها مو متزوجة!
Shasheh شاشة
2 weeks ago
5:20
كانت شايفة أمها قدوة.. لحد ما شافت المحادثات!
Shasheh شاشة
2 weeks ago
4:38
زميلتها ألهمتها تغيّر حالها!
Shasheh شاشة
3 weeks ago
4:21
بين اهله وخطيبته ياترى كيف هيتصرف؟
Shasheh شاشة
6 days ago
3:46
حادث شيماء العلي
Shasheh شاشة
12 hours ago
3:28
اشتغلت عشان تساعده... حول راتبها لأهله!
Shasheh شاشة
5 days ago
3:27
حبته من قلبها فانتقم منها بأبشع طريقة
Shasheh شاشة
3 weeks ago
5:54
بين الشغل وكرامة مرته شو هيختار؟!
Shasheh شاشة
2 weeks ago
4:27
ما قالها إنه مريض وبعد ما سافر طلقها!
Shasheh شاشة
2 weeks ago
4:33
صارت ضحية مزاجه برأيكم، لمتى لازم تتحمّل؟
Shasheh شاشة
3 weeks ago
6:22
لما يكون جوزك هو المتنمر!
Shasheh شاشة
6 days ago
9:32
صديقة ولؤي خربوها بقسمة ونصيب
Shasheh شاشة
11 hours ago
Be the first to comment