Skip to playerSkip to main content
  • 2 years ago
أعلنت الحكومة التايلاندية أنها تمكنت من اصطياد أكثر من 1,3 مليون كيلوغرام من أسماك البلطي السوداء المدمِّرة، في إطار جهودها للقضاء على هذه الأنواع الغازية.

Category

🗞
News
Transcript
00:00أعلنت الحكومة التايلندية أنها تمكنت من اصطياد أكثر من مليون وثلاثمائة كيلو جرام من أسماك البلطية السوداء المدمرة في إطار جهودها للقضاء على هذه الأنواع الغازية
00:14ورصدت مجموعات من أسماك البلطية السوداء التي يمكن أن تنتج ما يصل إلى خمسمائة سمكة صغيرة في آن في تسعة عشرة مقاطعة تايلندية وتسببت بأضرار في النظم البيئية للأنهر والمستنقعات والقنوات من خلال افتراس الأسماك الصغيرة والربيان ويارقات الحلزون
00:36وبالإضافة إلى التأثير البيئي، تبدي الحكومة قلقاً بشأن تأثير هذه الأسماك على مجال تربية الأسماك الحيوية في المملكة
00:46ويعود أصل هذه الأسماك إلى غرب إفريقيا، وعثر عليها للمرة الأولى في أنهر تايلند عام 2010 قبل أن ينتشر بسرعة في 2018
00:57وفي تموز يوليو أعلنت الحكومة التايلندية أن القضاء على هذا النوع هو أولوية وطنية
01:04وحضرت لجنة علمية تابعة للأمم المتحدة العام الفائت من أن أسماك البلطي تنتشر بشكل أسرع من أي وقت مضى
01:13مما يؤدي إلى تدمير المحاصيل ونشر الأمراض وتقلب النظم البيئية
Comments

Recommended